fbpx
أخبار المهجر

دعوات لحصار “خطاب التمييز” ضد اللاجئين قبيل الانتخابات التركية

دعا ناشطون حقوقيون وجمعيات سورية على ضرورة وضع سياسة لتطويق خطاب التمييز ضد اللاجئين والمهاجرين في تركيا قبيل الانتخابات المقبلة.

وقال الناشطون في المؤتمر الصحفي المشترك الذي عقد في جمعية أيتام دمشق في إسطنبول بمشاركة العديد من المنظمات غير الحكومية العاملة من أجل السوريين، إن هناك حاجة لاتفاق فوق سياسي حول قضية اللاجئين قبل الانتخابات وتطويره لمكافحة التمييز.


وأضافت يلدز أونين من منصة كلنا نهاجر أنه مع اقتراب تركيا من الانتخابات العامة لعام 2023 ، فإن المواقف والتصريحات التمييزية من ممثلي الأحزاب السياسية وتكثيف وسائل الإعلام تزداد ما يضر بالوئام المتبادل بين الشعب التركي واللاجئين.

وأشارت يلدز، إلى أنه من الضروري أن يتحدث الفاعلون السياسيون، وخاصة خلال الحملة الانتخابية، بلغة منطقية وشاملة، وليس بلغة من شأنها إعادة إنتاج التحيز التمييزي عندما يجتمعون مع المواطنين، ولكن بطريقة من شأنها أن يجسد حقيقة اللاجئين السوريين الذين عاشوا عشرة أعوام من المعاناة لذا لابد من الفاعلين الاجتماعيين والسياسيين والمجتمع المدني والدولة والحكومة والمعارضة أن ينظروا إلى هذه القضية بطريقة جديدة وأكثر إنسانية بحد تعبيرها.

الخبر التالي – next news

اترك تصحيحاً أو تعليقاً..تفاعلكم يطور عملنا

زر الذهاب إلى الأعلى