fbpx
أخبار المهجر

“نقطة التقاء الثقافات”..احتفاء رسمي تركي بيوم المهاجر العالمي

تكريم للأجانب الذين ساهموا في الانسجام الاجتماعي

أقامت وزارة الداخلية ورئاسة الهجرة التركية في مدينة باشكاك شهير في ولاية إسطنبول احتفالية بمناسبة اليوم العالمي للمهاجرين بالتعاون مع المنظمة الدولية للهجرة.

وحضر الاحتفالية شخصيات سياسية وإعلامية ومجتمعية تركية وعربية وغربية وإفريقية، كما جرى تكريم للأجانب الذين قدموا قصص نجاح وساهموا في الانسجام الاجتماعي في تركيا.

وزير الداخلية التركي سليمان صويلو قال في كلمة له إن الأتراك وجميع الأجانب المهاجرين المقيمين على أرض تركيا هم جميعاً أبناء الأمة الإنسانية وسيواصلون الكفاح معًا من أجل عالم تمحو فيه الحسنات كل شر.

وأضاف صويلو، أن قلب تركيا هو العالم ولقد “وصلنا إلى بعضنا البعض كمولانا جلال الدين الرومي وفمهنا بعضنا كيونس إمره” في إشارة إلى سياسة الاندماج التي تمضي بها تركيا في مكافحة خطاب التمييز الحاصل.

بدوره قال علي يارلي كايا والي إسطنبول إن تركيا استقبلت ملايين اللاجئين وخصوصاً من السوريين وآمنّت لهم الحماية لاسيما شريحة الأطفال والنساء الذين عانوا كثيراً.

وأضاف كايا أن الإنسانية تمر اليوم بامتحان كبير في ظل أزمة اللاجئين والمهاجرين ويجب أن تتحرك القلوب والسواعد لاحتواء هذه الأزمة مؤكداً ترحيب إسطنبول بهم لتكون نقطة إلتقاء كل الثقافات لافتاً أن قدر الأتراك الوقوف إلى جانب كل المظلومين حول العالم.

هذا ويحتفل العالم باليوم الدولي للمهاجرين الذي أعلنته الجمعية العامة للأمم المتحدة في 4 كانون -ديسمبر 2000، على أن يكون يوم 18 ديسمبر من كل عام هو يوما دوليا للمهاجرين بعد الأخذ بعين الاعتبار الأعداد الكبيرة والمتزايدة للمهاجرين في العالم.

خاص

الخبر التالي – Next news

اترك تصحيحاً أو تعليقاً..تفاعلكم يطور عملنا

زر الذهاب إلى الأعلى