fbpx
أخبار المهجرتكنولوجيا

كيف تجني 100 ألف دولار شهرياً على شبكات التواصل الاجتماعية وتتخلى عن وظيفتك اليومية؟

نشر موقع “سي إن بي سي” (CNBC) تقريرا حول عدد المتابعين الذي يحتاجه المؤثر في شبكات التواصل الاجتماعي، من أجل كسب 100 ألف دولار شهريا.

ووفقا لشركة التحليل “إتش كيو هوبر” (HQ Hopper)؛ فإن المؤثرين العاديين بشبكات التواصل الاجتماعي لا يحتاجون أعداد كبيرة نسبياً من المتابعين لكسب بعض المال، خلافا لما قد تعتقد.

فوفقا لتقديرات جديدة “للدخل الاجتماعي” قامت بها منصة الترخيص للموسيقى “لايكد كو” (Lickd.co)، فإن ما يأتي هو عدد المتابعين الذي تحتاجه على يوتيوب وتيك توك وإنستغرام لكسب 100 ألف دولار.

يوتيوب

ووفقا للتقديرات، فإن المرء يحتاج إلى ما لا يقل عن ألف مشترك في قناته في يوتيوب ونحو 24 مليون مشاهدة سنويا، لكسب 100 ألف دولار من خلال يوتيوب.

ولكسب المال من قناتك في يوتيوب، يجب أن تكون مسجلا في “برنامج يوتيوب بارتنر” (YouTube’s Partner Programme (YPP)) الشريك لليوتيوب، والذي يمكنك من جني الأموال من خلال إعلانات مصاحبة لمقاطع الفيديو التي تشاركها على قناتك.

وللانضمام إلى برنامج “يوتيوب بارتنر”، يحتاج المؤثر إلى ألف مشترك على الأقل في قناته الخاصة على يوتيوب، وإلى أكثر من 4 آلاف ساعة مشاهدة من الجمهور العام خلال الأشهر الـ12 السابقة لتقديم طلبه، كما يحتاج إلى أن يكون لديه حساب في (AdSense) مرتبط بقناته، وفقا لموقع يوتيوب.

إنستغرام

ويحتاج مستخدمو إنستغرام إلى ما لا يقل عن 5 آلاف متابع، وإلى 308 منشورات مدعومة برعاية سنويا، لكسب 100 ألف دولار من إنستغرام.

وتشير التقارير إلى أن المؤثر الذي لديه أكثر من مليون متابع، يمكنه جني أكثر من 250 ألف دولار لكل منشور من العلامات التجارية.

ولكسب بعض المال من خلال إنستغرام، ينصحك موقع “سي إن بي سي” بتغيير حسابك ليصبح حسابا احترافيا.

تيك توك

ويحتاج مستخدم تيك توك إلى 10 آلاف مشترك على الأقل في حسابه في “تيك توك” وأكثر من 270 مليون مشاهدة سنويا، ليتمكن من كسب 100 ألف دولار من المنصة.

وللوقوف على مقدار المال الذي يمكن أن تجنيه من خلال عدد متابعيك في منصات التواصل الاجتماعي، يمكنك استخدام الآلة الحاسبة التي يوفرها موقع “لايكد كو” (Lickd.co).

المصدر : موقع – سي إن بي سي

اترك تصحيحاً أو تعليقاً..تفاعلكم يطور عملنا

زر الذهاب إلى الأعلى