fbpx
أخبار المهجرالمرأة

من أعلى قمة بالقطب الجنوبي..الشيخة أسماء آل ثاني تجدد دعمها لقضايا اللاجئين

رفعت الشيخة أسماء آل ثاني علم المفوضية العليا للاجئين خلال رحلتها الاستكشافية في القطب الجنوبي، وذلك في إطار حملتها لدعم اللاجئين عالميا.

وتمكنت آل ثاني من تسلق جبل فنسون والوصول لأعلى قمة في القطب الجنوبي ’أنتاركتيكا’. كما ونجحت في إكمال مسار التزلج المؤدي إلى الدرجة الأخيرة للوصول إلى القطب الجنوبي والذي تبلغ مسافته 111 كيلومتر، لتكون أول امرأة قطرية تحقق هذا الإنجاز.

وقالت الشيخة أسماء آل ثاني، إنها تسعى ”ليكون العام الجديد فرصة لتسليط الضوء على معاناة أكثر من 84 مليون شخص من المجبرين على الفرار من ديارهم بحثاً عن الأمان والأمل“.

وأضافت: ”عندما كنت أشعر بالبرد القارس في أنتاركتيكا، لم أستطع إلا أن أفكر في آلاف اللاجئين الذين يتحتم عليهم السير في طرق خطرة للوصول بأطفالهم إلى بر الأمان، فسأواصل دعمي وسأقوم بكل ما في وسعي لإيصال أصواتهم على مختلف المنصات“.

هذا وأعلنت المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين عن إطلاق شراكتها مع الرياضية القطرية الشيخة أسماء آل ثاني، صاحبة الأرقام القياسية والمعروفة بمناصرتها لقضايا تمكين المرأة في العالم العربي والمنطقة، بهدف نشر الوعي حول قضايا وحقوق الأشخاص المجبرين على الفرار بسبب الصراع والاضطهاد من لاجئين ونازحين.

Next news -الخبر التالي

اترك تصحيحاً أو تعليقاً..تفاعلكم يطور عملنا

زر الذهاب إلى الأعلى