fbpx
أخبار المهجر

انتقادات لخطاب التمييز ضد اللاجئين العراقيين والسوريين والأفارقة أثناء تغطية وكالات ومراسلين الغزو الروسي لأوكرانيا

الخبر التالي – next news

انتقد صحفيون وناشطون حقوقيون حول العالم الخطاب الإعلامي لبعض القنوات الأجنبية ضد اللاجئين السوريين والأفغان والعراقيين والأفارقة معتبرين ذلك نوعاً من خطاب التمييز الإعلامي ضدهم.

واستخدم مراسلو وكالات غربية عبارات مثل (هذه ليست العراق وليست أفغانستان هذا بلد متحضر ودولة أوروبية. هذا الشعب مثلنا ولا يجب أن يحدث فيه مثل هذا).

وقال صحفيون وناشطون إن الحرب كشفت عن جانب مسيء في التغطيات الإعلامية عندما طالب المراسلون بفتح أبواب أوروبا أمام اللاجئين الأوكرانيين لأنهم ليسوا عراقيين أو سوريين بحد تعبيرهم.

هذا وكانت انتشرت على مواقع التواصل الاجتماعي مقاطع لمراسلي قناة NBC وشبكة CBS الأمريكية وغيرهم تركز على خطاب تمييز ضد اللاجئين على أساس عرقي وديني.

في اتجاه مواز استمر خطاب الكراهية والتمييز ضد اللائجين في الدنمارك وبلغاريا وقال النائب عن حزب الشعب المحافظ في الدنمارك ماركوس كنوث، إنه “يجب فتح الأيدي للاجئين الأوكرانيين بقدر التشدد برفض اللاجئين من أفريقيا”.

بينما قال رئيس الوزراء البلغاري كيريل بيتكوف، إن “اللاجئين الأوكرانيين ليسوا من اللاجئين المسلمين الذين اعتدنا عليهم لذلك سنرحب بهم، هؤلاء أوروبيون أذكياء ومتعلمون ولا يملكون ماضياً غامضاً كأن يكونوا إرهابين”.

خاص – الخبر التالي – next news

اترك تصحيحاً أو تعليقاً..تفاعلكم يطور عملنا

زر الذهاب إلى الأعلى