fbpx
أخبار المهجر

من لاجئ إلى سياسي ألماني بارز..طارق سعد: مبادرة اللاجئين للاندماج يمكن أن تكون طريقاً نحو تغيير واقعهم

الخبر التالي – next news

أكد الصحفي والسياسي الألماني الشاب من أصول سورية طارق سعد، أن مبادرة اللاجئين وسعيهم للاندماج مع مجتمعاتهم الجديدة يمكن أن يكون طريقاً نحو تغيير واقعهم، وهو ما حدث معه بالضبط وحثه لاحقاً على قرار الترشح للحزب الاشتراكي عن ولاية شليسفغ هولشتاين.

وقال طارق سعد، في حوار له مع موقع مهاجر نيوز إن “انتسابه للحزب الاشتراكي الديمقراطي في ألمانيا أتى لتغيير البرامج من الداخل بما يسهم في تحسين حياة الناس واللاجئين والمهاجرين على حد سواء”.

وأضاف سعد أنه عمل بجدية بعد انضمامه للحزب على قضايا الاندماج واللجوء وتقدم بمقترحات لتعديل قوانين الإقامة الدائمة والحصول عليها بعد 3 سنوات من الوصول إلى ألمانيا وأن يكون التجنيس بعد 5 سنوات وليس 8 سنوات وهي من الأمور التي يفتخر أنه كتبها بنفسه ووصلت إلى رئيس الوزراء أولاف شولتس ووضعت ضمن برامج عمل الحزب”.

ورغم حصوله على الجنسية الألمانية وانخراطه في العمل السياسي ودخوله في أروقة صناعة القرار بألمانيا، لكن السياسي الشاب ذو الأصول السورية لم ينس بلاده يوماً، حيث يقول طارق: “من الصعب جداً أن أفكر في العودة طالما استمر ديكتاتور يحكم ولا توجد أدنى فرصة لإقامة نظام ديمقراطي لكن إن حدث تغيير لبناء نظام سياسي جديد فمن الأكيد أنه سيكون واحداً ممن لديهم خبرة سياسية قد تكون مفيدة للغاية في هذا السياق وهنا قد أعود وأساعد في البناء”

ويضيف طارق: “صحيح أنني أقيم هنا وأعمل من أجل المجتمع الذي أعيش فيه لكني لم أنس أبداً من أنا ولا من أين جئت”.

اترك تصحيحاً أو تعليقاً..تفاعلكم يطور عملنا

زر الذهاب إلى الأعلى