fbpx
أخبار المهجر

للأجانب..كيف تسجل طفلك حديث الولادة في تركيا

الخبر التالي – next news

يعتبر تسجيل الولادة حقًا وواجبا على الأجانب بما في ذلك تحت الحماية المؤقتة واللاجئين حيث يجب الإبلاغ عن كل ولادة إلى مديرية النفوس المسؤولة في مدينتك خلال ظرف 30 يوم من بعد الولادة.

ما هي الوثائق المطلوبة من أجل مراجعة تسجيل الولادات:

  • النسخة الأصلية من تقرير الولادة الذي يجري إعطاؤه من قبل المستشفى أو المركز الصحي الذي جرت فيه الولادة.
  • بطاقات هوية الحماية الدولية أو الإقامة أو الحماية المؤقتة أو جواز سفر الأم والأب (أو نسخ مترجمة للهويات الأصلية إلى اللغة التركية).
  • حجز موعد في مديرية النفوس الخاصة بمنطقتك عبر الرابط التالي عبر اختيار خيار تسجيل ولادة YENİ DOĞUM
  • التوجه إلى مديرية النفوس في مدينتك وتسجيل الطفل بعد اختيار اسم له حيث يقوم الموظف بإعطائك بيان ولادة وتقرير ولادة يجب تصويرها والاحتفاظ بنسخة منها.
  • بعد تسجيل طفلكم في مديرية النفوس يجب عليكم أيضا إبلاغ إدارة الهجرة الموجودة بمدينتكم والمسجلين فيها لإمكانية حصول طفلكم على هوية الحماية المؤقتة أو الحماية الدولية واستكمال الإجراء، حيث يصدر الموظف المختص هوية تتضمن كل معلومات الطفل بعد حصوله على صورة الطفل وصورة من بيان الولاة وقيد النفوس المتضمن معلومات الطفل واسم أبيه ووالدته.

ما هي مخاطر انعدام الجنسية؟

في حال عدم تسجيل طفلكم في تركيا قد يؤدي هذا إلى عدم حصوله على جنسية البلد الذي ينتمي إليه إذا تمت العودة بسبب عدم توفره على تسجيل قانوني هناك فضلاً عند الخروج من تركيا يجب تسليم هوية الحماية المؤقتة أو هوية الحماية الدولية إلى السلطات التركية.

اترك تصحيحاً أو تعليقاً..تفاعلكم يطور عملنا

زر الذهاب إلى الأعلى